اختر اللون المفضل

عن المجلة

اسم المجلة

تسمى المجلة في اللغة العربية (مجلة جامعة الفلوجة لاقتصاديات الاعمال التطبيقية)

الاسم باللغة الانكليزية: (Fallujah University Journal for Applied Business Economics JABE)

اسباب استحداث المجلة

1.    سد الحاجة العلمية والأكاديمية في توفير فرصة لنشر البحوث الاقتصادية والادارية الخاصة بأساتذة الادارة والاقتصاد سواء في جامعة االفلوجة او في الجامعات المناظرة.

2.    رفع مستوى تقييم الكلية وتعزيز اضطلاعها بدور علمي متميز من خلال مساهمتها في تنشيط الحركة العلمية وذلك بنشر البحوث العلمية الرصينة التي تساهم في دعم المسيرة العلمية.

3.    توفير فرصة مضافة لأساتذة الادارة والاقتصاد بمختلف التخصصات في النشر بمجلة علمية محكمة، ومنهم اساتذة الكلية، بدلا من الانتظار الطويل لنشر بحوثهم في المجلات العلمية المتخصصة، اذ ان أتساع حركة التأليف والبحث لا تتناسب وفرص النشر المتاحة، لقلة المجلات العلمية المتخصصة ومحدودية فرص النشر فيها.

4.    تعزيز المستوى العلمي والفكري الرصين الذي تضطلع به جامعة الفلوجة والكلية في المجتمع المحلي في المجال الاكاديمي، اذ شهد الجميع بالمكانة والاهمية الذي تلعبه الجامعات وكلياتها في المحيط المحلي.

5.    توفر الامكانيات المادية والبشرية لإصدار المجلة العلمية، اذ يتوفر في الكلية اساتذة من حملة الالقاب العلمية وفي مختلف العلوم والتخصصات الادارية والاقتصادية، وكما يوجد في بناية الكلية مكان يمكن ان يخصص لإدارة شؤون المجلة وتوفير مستلزماتها.


 الاشتراك في المجلة

يحدد الاشتراك السنوي في المجلة لداخل العراق وخارجة على أساس (50,000) خمسون ألف دينار للمؤسسات والأشخاص داخل العراق و (100) مئة دولار للمؤسسات والأشخاص خارج العراق.

 


وصف محتويات المجلة

أولاً: الغلاف الخارجي الأمامي للمجلة: ويتضمن اسم المجلة الكامل، وصفة المجلة، وشعار كلية الادارة والاقتصاد، والرقم المعياري الدولي، وسنة الطبع والشهر، ورقم العدد، وجهة الإصدار.

ثانياً: الصفحة الأولى ــ الغلاف الأمامي الداخلي: تحتوي اسم المجلة الكامل، وصفة المجلة، والرقم المعياري الدولي، ورقم الإيداع في دار الكتب والوثائق وتاريخه، والموقع الالكتروني للمجلة، وسنة الطبع مع الشهر، ورقم العدد.

ثالثاً: الصفحة الثانية التالية للغلاف الداخلي: تضم إشارة كاملة لهيأة التحرير، ورئيس التحرير ومدير التحرير، والمدققين اللغويين، والاشراف الفني.

رابعا: كلمة العدد: ويكتبها رئيس التحرير.

خامسا: قائمة بمحتويات العدد: نجد فيها:

1.    الجزء الأول: ويضم الأبحاث المنشورة المكتوبة باللغة العربية مرتبة بحسب الأحرف الهجائية لأسماء المؤلفين، وتوزع القائمة على الحو الآتي: عنوان البحث، واسم الباحث، ومكان العمل، ورقم الصفحة.

2.    الجزء الثاني: ويحوي التعليق على الأحكام القضائية

3.    الجزء الثالث: ويشمل الأبحاث المنشورة المكتوبة بإحدى اللغتين الانكليزية أو الفرنسية.

سادسا: الأبحاث المنشورة في العدد مرتبة بحسب قائمة المحتويات.

سابعا: قائمة بمحتويات العدد باللغة الانكليزية

ثامنا: الصفحة الأولى ــ العلاف الخلفي الداخلي: تحتوي اسم المجلة الكامل، وصفة المجلة، والرقم المعياري الدولي، ورقم الإيداع في دار الكتب والوثائق وتاريخه، والموقع الالكتروني للمجلة، وسنة الطبع مع الشهر، ورقم العدد. ويكتب ذلك باللغة الانكليزية.

تاسعا: الصفحة الثانية ــ العلاف الخلفي الداخلي: إشارة كاملة لهيأة التحرير، ورئيس التحرير ومدير التحرير، والمدققين اللغويين، والاشراف الفني. ويكتب ذلك باللغة الانكليزية.

عاشرا: الغلاف الخارجي الخلفي للمجلة: وتظهر عليها معلومات باللغة الانكليزية، اسم المجلة الكامل، وصفة المجلة، جهة الإصدار، سنة الطبع، ورقم العدد، والرقم المعياري الدولي.

 

<