صورة رسمية

أ. د. عمر عنيزي سلمان جعفر
المنصب
مدير شعبة شؤون الطلبة والتسجيل
المنصب
مدير شعبة شؤون الطلبة والتسجيل
الاختصاص العام
التربية الفنية
الاختصاص العام
التربية الفنية
الاختصاص الدقيق
مناهج وطرائق تدريس
الاختصاص الدقيق
مناهج وطرائق تدريس
الشهادات الأكاديمية
- حاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة التربية الفنية – المناهج وطرائق التدريس في 2014 من جامعة بغداد في العراق
- حصل على شهادة الماجستير في التربية الفنية - طرائق تدريس في 2006 من جامعة بغداد في العراق
- حصل على شهادة البكالوريوس في كلية الفنون الجميلة/قسم التربية الفنية في ١٩٩٩-٢٠٠٠ من جامعة بغداد في العراق
الخبرات العملية
- التعلم المدمج: الجمع بين التعلم التقليدي والتعلم الإلكتروني لتوفير تجربة تعليمية شاملة. - التفكير التصميمي: تعليم الطلاب كيفية استخدام مبادئ التفكير التصميمي لحل المشكلات وتطوير أفكار فنية مبتكرة. - التعلم الذاتي: تعزيز قدرة الطلاب على التعلم بشكل مستقل واستخدام مصادر متنوعة لتطوير مهاراتهم. - التعليم القائم على المشروع: تشجيع الطلاب على العمل على مشاريع فنية تعزز من مهاراتهم الإبداعية والتفكير النقدي.
- التقييم التكويني: استخدام أساليب التقييم المستمرة لمتابعة تقدم الطلاب وتقديم ملاحظات فورية تساعدهم على التحسين.
- التكنولوجيا في التعليم: دمج التكنولوجيا والوسائط الرقمية في العملية التعليمية لتعزيز تجربة التعلم وتحفيز الإبداع.
- التعلم النشط: استخدام استراتيجيات تعليمية تشجع على المشاركة الفعالة والتعلم التعاوني بين الطلاب.
- التقييم التكويني: استخدام أساليب التقييم المستمرة لمتابعة تقدم الطلاب وتقديم ملاحظات فورية تساعدهم على التحسين.
- التكنولوجيا في التعليم: دمج التكنولوجيا والوسائط الرقمية في العملية التعليمية لتعزيز تجربة التعلم وتحفيز الإبداع.
- التعلم النشط: استخدام استراتيجيات تعليمية تشجع على المشاركة الفعالة والتعلم التعاوني بين الطلاب.
البحوث المنشورة
- فاعلية استراتيجية ( فكّر- زاوج – شارك ) في اكتساب مفاهيم عناصر وأسس الفن لدى طلبة قسم التربية الفنية
- دور التربية الفنية في تكامل الشخصية لطلبة المرحلة الثانوية
- اسباب عزوف طلبة المرحلة المتوسطة عن مادة التربية الفنية
- فاعلية استراتيجية التعلم النشط الفعال على
تقييم الأداء المهاري لمشاريع التخرج
لطلبة قسم التربية الفنية
- تقويم واقع التربية الفنية في المدارس العراقية من وجهة نظر
مدرسيها
- فاعلية الوسائل التعليمية في اكساب طلبة المرحلة الثانوية
عناصر العمل الفني
- واقع استخدام التقنيات التربوية في التدريس الجامعي
كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة الانبار
- وظيفية القياس والتقويم في
الفن والتربية الفنية
- جماليات التكوين في المنمنمات الإسلامية وتوظيفها في تنمية التصور الذهني لطلبة التربية الفنية
- تقويم طلبة جامعة الفلوجة للعملية التعلمية و البيئة التعليمية
الخاصة في عامهم الدراسي 2017-2018
- توظيف الوسائل التفاعلية لتدريس تاريخ الفن الحديث في تطوير
الاستجابة الجمالية عند طلبة قسم التربية الفنية
- توظيف استراتيجية المتشابهات لتطوير الانطباع البصري
عند طلبة التربية الفنية حول المشروع الفني
- دور التربية الفنية في تكامل الشخصية لطلبة المرحلة الثانوية
- اسباب عزوف طلبة المرحلة المتوسطة عن مادة التربية الفنية
- فاعلية استراتيجية التعلم النشط الفعال على
تقييم الأداء المهاري لمشاريع التخرج
لطلبة قسم التربية الفنية
- تقويم واقع التربية الفنية في المدارس العراقية من وجهة نظر
مدرسيها
- فاعلية الوسائل التعليمية في اكساب طلبة المرحلة الثانوية
عناصر العمل الفني
- واقع استخدام التقنيات التربوية في التدريس الجامعي
كلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة الانبار
- وظيفية القياس والتقويم في
الفن والتربية الفنية
- جماليات التكوين في المنمنمات الإسلامية وتوظيفها في تنمية التصور الذهني لطلبة التربية الفنية
- تقويم طلبة جامعة الفلوجة للعملية التعلمية و البيئة التعليمية
الخاصة في عامهم الدراسي 2017-2018
- توظيف الوسائل التفاعلية لتدريس تاريخ الفن الحديث في تطوير
الاستجابة الجمالية عند طلبة قسم التربية الفنية
- توظيف استراتيجية المتشابهات لتطوير الانطباع البصري
عند طلبة التربية الفنية حول المشروع الفني