اختر اللون المفضل

274

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( تحليل العلاقة بين التغيرات في هيكل الدين العام وتأثيرها على الموازنة العامة في العراق للمدة 2005-2020)

04/10/2022

image

رسالة ماجستير في جامعة الفلوجة تناقش( تحليل العلاقة بين التغيرات في هيكل الدين العام وتأثيرها على الموازنة العامة في العراق للمدة 2005-2020)
ناقشت رسالة الماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة الفلوجة صباح اليوم الاثنين الموافق 2022/9/26، في تمام الساعه التاسعة صباحاً على القاعة المركزية الرساله الموسومة بـ ( تحليل العلاقة بين التغيرات في هيكل الدين العام وتأثيرها على الموازنة العامة في العراق للمدة 2005-2020) .
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب ( عمر محمود ناجي ) الى كيف تتم عملية تغطية الموازنة العامة في حالة عجز الايرادات وتفاقم الدين الداخلي والخارجي .
وتضمنت الرساله استنتاجات اهمها تمثل مساهمة الدين الخارجي في إجمالي الدين العام معدلات عالية جدا مقارنة بمساهمة الدين الداخلي، بحضور الأستاذ الدكتور خالد عبدالله ابراهيم عميد الكلية والأستاذ الدكتور مثنئ حميد النوري مدير قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعة .
وتألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة أسماؤهم :
1- أ.م.د. علي مهدي عباس . رئيسًا.
2- أ.م.د.احمد عباس عبدالله. عضوًا.
3- أ. م.د . خالد روكان عواد. عضوًا.
4- م.د سعدون منخي عبد . عضوًا ومشرفًا .
وبعد مناقشة مستفيضة وسماع الدفاع المقدم من الطالب عن رسالته قررت اللجنة قبول الرسالة ومنح الطالب شهادة الماجستير وبدرجة مستوفي .. الف الف مبارك للطالب والمشرف .

تقييم الخبر
هل كان الخبر مفيداً
ما هو ردك ؟
ما هي نسبة الاستفادة ؟
  • 04/10/2022

    تاريخ النشر

  • Colleage

    نوعية الخبر

  • 278

    عدد الزيارات