March 12, 2024 - BY Admin

جامعة الفلوجة تطلق حملة تشجير واسعة بمناسبة اليوم الوطني للتشجير

اطلقت جامعة الفلوجة اليوم الثلاثاء الموافق 12 آذار / مارس 2024 حملة تشجير واسعة لفضاءات وحدائق مبنى رئاسة الجامعة والتشكيلات التابعة لها، بمناسبة اليوم الوطني للتشجير، الذي يأتي تحت شعار "لنجعل من الصحراء واحة خضراء".

وشارك السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد، العاملين وأبنائه الطلبة في حملة التشجير، بحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور سليمان براك الجميلي، والسادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، حيث قام سيادته بغرس الشتلة الأولى إيذاناً بانطلاق الحملة، وتشجيعًا منه وتأكيداً لأهمية هذه الحملة، كما أثنى على جهود المنظمين والمشاركين في إنجاح الحملة، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الجهود الوطنية في مواجهة تحديات التصحر، وتخفيف الآثار السلبية لتغير المناخ.

وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي، وزيادة المساحات الخضراء، وكذلك لإعطاء القيمة الجمالية للبيئة الجامعية.

وتضمنت الحملة التي شهدت مشاركة واسعة من قبل الطلاب والطالبات، غرس أنواع متعددة من الشتلات والورود، وأشجار النخيل.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حددت يوم 12 آذار / مارس "يوم التشجير الوطني" بالتزامن مع مبادرة زراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة التي أطلقها دولة رئيس الوزراء العراقي المهندس محمد شياع السوداني لمكافحة التصحر.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي
























0 ITEMS
$ 0