ورشة عمل في جامعة الفلوجة بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي

Oct 29,2023

برعاية وحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صباح إبراهيم حمادي؛ نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الإسلامية بجامعة الفلوجة، يوم الاحد الموافق 29 تشرين الأول / أكتوبر 2023، ورشة عمل علمية بعنوان " سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه"، بالتزامن مع شهر أكتوبر المخصص عالميًا للتوعية بسرطان الثدي.

شارك في الورشة التي أدارتها أ.م.د. وفاء عناد عبود وحاضرت فيها أ.م.د. هدى حامد الجنابي، عدد من الملاكات التدريسية والإدارية النسوية، فضلًا عن جمع من الطالبات في الكلية.

وهدفت الورشة إلى تعزيز وعي المشاركات وتثقيفهن بأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي، وبيان أنواع الأورام وأسباب حدوثها، فضلًا عن تسليط الضوء على أساليب التعرف عليها، وكيفية تشخيصها بالطرق البسيطة أو المتخصصة.

وأوصت الورشة بضرورة إجراء النساء، ولا سيما اللاتي يتجاوزن الأربعين عامًا من العمر، الفحوصات الدورية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، فضلًا عن وجوب اللجوء إلى المراكز الطبية المتخصصة عند الإحساس بوجود أي عقدة؛ من أجل تشخيص الورم إن كان حميدًا أو خبيثًا، وضمان علاجه في الوقت الملائم.

وتأتي هذه الورشة في إطار حرص جامعة الفلوجة على الوفاء بمسؤولياتها المجتمعية التي تخدم القضايا المتعلقة بأهمية صحة المرأة والأسرة، ورفع مستوى الوعي الصحي لتعزيز جودة الحياة للمجتمع.

لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

Oct 29,2023 @ 09:00:00am

فئات الحدث:

خدمة المجتمع, هدف

جامعة الفلوجة- وحدة تمكين المراة ، كلية العلوم الاسلامية

موقع الكتروني:

www.uofallujah.edu.iq

ورشة عمل في جامعة الفلوجة بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي

كلية العلوم الاسلامية



0 العناصر
$ 0