فعاليات معرض ومؤتمر العراق للتعليم 2023

Sep 20,2023 بغداد - العراق

مساعد رئيس جامعة الفلوجة للشؤون العلمية يحضر جلسات اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر العراق للتعليم 2023

شارك السيد مساعد رئيس جامعة الفلوجة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد، بمعية السيد عميد كلية الإدارة والاقتصاد أ.م.د. مهند خليفة عبيد، والسيدة عميد كلية الطب البيطري أ.م.د. هديل محمد فياض، في جلسات اليوم الثاني ضمن فعاليات معرض ومؤتمر العراق للتعليم 2023، الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة بغداد.

وتضمن المؤتمر عدة محاور، منها تحفيز البحث العلمي ونشر الأبحاث ودعم المجلات المحلية، بالإضافة إلى التركيز على الشراكات الدولية وتأثيرها على الجامعات.

وخرج المؤتمرون بعدد من التوصيات، منها تشجيع الباحثين في الجامعات العراقية على نشر أبحاثهم في المجلات المحلية، كونها تمتاز بالرصانة العلمية ومرشحة للدخول إلى المستوعبات العالمية، فضلاً عن زيادة الاستشهاد بالأبحاث المنشورة في المجلات العلمية العراقية (IASJ).

وشدد المؤتمر على استفادة الباحثين من الخبرات الأجنبية والتنوع الجغرافي في نشر الأبحاث ودعم استقبال الأبحاث من جامعات عالمية رصينة وتعزيز التعاون الدولي في مجال النشر العلمي.

كما دعا المؤتمر الدارسين في الخارج والمبتعثين إلى النشر المشترك مع الباحثين الأجانب في المجلات المحلية، بهدف دعم دخولها ضمن المستوعبات العالمية (سكوبس، كلاريفيت) وزيادة الاستشهاد بالأبحاث المنشورة فيها.

وانطلقت فعاليات معرض ومؤتمر العراق للتعليم 2023 يوم 16 أيلول / سبتمبر الجاري ، برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، وشهد مشاركة عربية ودولية واسعة وحضورًا أكاديميًا متميزًا




نشاطات علمية

بغداد - العراق

لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

Sep 20,2023 @ 09:18:00am

فئات الحدث:

نشاطات علمية, هدف

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

موقع الكتروني:

info@mohesr.gov.iq

فعاليات معرض ومؤتمر العراق للتعليم 2023

Baghdad
بغداد - العراق



0 العناصر
$ 0