جامعة الفلوجة تقيم ورشة علمية حول "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة"

May 18,2024

برعاية السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد سليمان حمد المحترم، وتحت شعار "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة: بناء مستقبلنا المشترك بالابتكار والإبداع"؛ أقامت جامعة الفلوجة، ممثلةً في مركز التعليم المستمر وقسم الشؤون القانونية، وبالتعاون مع مديرية براءات الاختراع والنماذج الصناعية التابعة للجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ورشة علمية متخصصة حول "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة".

هدفت الورشة التي احتضنتها قاعة الجاحظ في مبنى رئاسة الجامعة يوم الخميس الموافق 2 أيار / مايو 2024 ، بحضور مدير مركز التعليم المستمر ومدير مكتب السيد رئيس الجامعة، وعدد من مسؤولي الشعب والوحدات الإدارية في رئاسة الجامعة، إلى نشر الوعي بأهمية الملكية الفكرية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز ثقافة حماية الابتكارات والإبداعات، وتشجيع الباحثين والمخترعين على تسجيل براءات اختراعاتهم.

وتضمنت الورشة محورين رئيسيين، تطرق المحور الأول منها الذي حاضر فيه م.م. أحمد عبدالخضر جاسم إلى الملكية الفكرية في ضوء التشريعات القانونية"، فيما سلط المحور الثاني الذي تولت تقديمه أ.م.د. اعتماد ناجي فياض الضوء على أهداف التنمية المستدامة العالمية الـ17.

وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات اسبوع الاحتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يصادف يوم 26 أبريل من كل عام.


قسم الإعلام والاتصال الحكومي












لا توجد تذاكر متاحة
بداية:

May 18,2024 @ 04:51:44pm

فئات الحدث:

نشاطات علمية, هدف

جامعة الفلوجة تقيم ورشة علمية حول "الملكية الفكرية وأهداف التنمية المستدامة"




0 العناصر
$ 0