وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة الفلوجة تطلق الاستمارة الالكترونية لتسجيل الطلبة المقبولين الجدد للعام 2017-2018
مشاركة جامعة الفلوجة في المؤتمر الكشفي العالمي
زيارة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي
تهنئة باسبوع النصر
العودة للموقع الاصلي للجامعة
الامتحــــان التنافسي لجــامعة الفلوجة
برنامج تطوير القيادات النسوية
إجراءات التعاقد الإداري
تفقد السيد رئيس الجامعة لسير الامتحانات النهائية 2016-2017
الامتحانات النهائية لجامعة الفلوجة
زيارة ممثل وكالة التعاون والتنسيق التركية
تـــجربة تأهيل جامعتي الأنبار والفلوجة
ندوة علمية-الحشد الوطني لمكافحة الفساد - طريقنا نحو الإصلاح
المباراة النهائية لبطولة كأس السيد رئيس الجامعة
زيارة اللجنة الوزارية لكلية الادارة والاقتصاد
ندوة علمية-السرطان مشاكل وحلول
اجتماع السيد رئيس الجامعة مع قسم الشؤون الهندسية في رئاسة الجامعة
ورشة عمل بعنوان- المختبرات الإفتراضية بصمة أمل لحل مشاكل المختبرات التقليدية
مساعد رئيس جامعة الفلوجة للشؤون الإدارية يتفقد كلية العلوم الاسلامية
افتتاح بناية كلية الإدارة والإقتصاد في قضاء الفلوجة
زيارة رئيس إتحاد الجامعات العربية الى جامعة الفلوجة
اخر الاخبار
الشؤون العلمية والدراسات العليا

الشؤون العلمية والدراسات العليا

- بعد استحداث جامعة الفلوجة عام 2014 تم فتح قسم الشؤون العلمية والدراسات العليا بتأريخ 5 / 4 / 2015 ضمن الهيكلية التنظيمية للجامعة، يضم القسم شعبتين هما :

§ شعبة الشؤون العلمية.

§ شعبة الدراسات العليا.

واجبات القسم

· فتح ملفات لجميع منتسبي القسم.

· حفظ كافة التعليمات الخاصة بضوابط القبول والإجازات الدراسية لطلبة الدراسات العليا.

· التنسيق مع الكليات وأقسام الجامعة لوضع خطة الإجازات الدراسية وحسب الضوابط.

· التنسيق مع قسم الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة لنشر كل ما هو جديد فيما يخص الخطط المستقبلية في الجانب العلمي للكليات.

· تسجيل النتاجات العلمية لباحثي الجامعة وبراءات الاختراع.

· متابعة وتسجيل التقارير المرسلة من الكليات بخصوص اللجنة المركزية للإرشاد النفسي والتوجيه التربوي.

· متابعة البحوث المنشورة في المجلات الرصينة وتوجيه كتب الشكر للباحثين من قبل المساعد العلمي.

· متابعة المواد الكيميائية والبايولوجية الموجودة في مخازن ومختبرات الكليات والجامعة.

· متابعة الندوات العلمية التي تعقد في الجامعة وإرسال نسخة الى دائرة البحث والتطوير وتعميم التوصيات على الكليات وأقسام الجامعة.

· متابعة إلقاء الحلقات الدراسية لتدريسي الجامعة.

· متابعة الدورات التدريبية بالتنسيق مع الجامعات الأخرى وكليات الجامعة.

· عمل جرد بالكادر التدريسي في كليات الجامعة وحسب اللقب العلمي والاختصاص.

· متابعة المجلات العلمية الصادرة في كليات جامعتنا والمجلات العلمية الرصينة.

· متابعة استحداث الدراسات العليا في كليات الجامعة وحسب إمكانية كل كلية.

· متابعة المشاريع الريادية في كليات الجامعة.

· متابعة البحوث المخططة والمنجزة لباحثي الجامعة وتحديثها وتزويد الباحثين بتأييد تسجيل البحوث العلمية المدرجة ضمن الخطة البحثية.

· وضع خطه سنوية لقبول طلبة الدراسات العليا في الأقسام المفتوحة وبالتنسيق مع الكليات والطاقة الاستيعابية لها.

· اصدار الأوامر الجامعية ( بالإجازات الدراسية ، قبول طلبة الدراسات العليا ، أوامر إلغاء القبول وترقين القيد وإعادة المرقنة قيودهم في كليات جامعتنا ).

· متابعة المناهج والساعات الدراسية والبحوث المقترحة لطلبة الدراسات العليا.

· متابعة السيرة الدراسية لطلبة الدراسات العليا.

 

هيكلية قسم الشؤون العلمية

لمقتضيات المصلحة العامة ولتقسيم العمل بين منتسبي قسمنا لتحسين الأداء الوظيفي وللنهوض بالمسيرة العلمية لجامعتنا، نبين لكم الهيكل التنظيمي لقسمنا.

 

ت

الاسم الثلاثي

المنصب

1

أ.د. مثنى عبد الحميد علوان

مدير قسم الشؤون العلمية والدراسات العليا

2

م.د. نعيم عبدالله مطلك

مدير شعبة الشؤون العلمية

3

احمد محمد فرحان

شعبة الشؤون العلمية

4

مبرمج أقدم. وليد حميد صالح

مدير شعبة الدراسات العليا

5

ملاحظ. مصطفى أشرف عبد فرحان

شعبة الدراسات العليا

6

ملاحظ .فني. محمد كريم علي طلال

شعبة الدراسات العليا

اخبار متنوعة
جميع الحقوق محفوظة لجامعة الفلوجة © 2017
info.uofallujah.edu.iq